U3F1ZWV6ZTI5NjY4NTUwODA0MTkxX0ZyZWUxODcxNzQ4NzMxMjM2Ng==

أفضل 5 مسلسلات عربية على الإطلاق - aflamnew1

 



لم تعد الدراما المصرية هي الوحيدة التي تجذب الجماهير العربية على الفور، فقد أصبحت الدراما العربية والخليجية أكثر شهرة في السنوات الأخيرة، وأصبح تعبيرها وتعبيراتها أكثر معاصرة من حيث المحتوى والصورة. مدير. هذا يجعلها أكثر شعبية ومشاهدة أكثر من أي وقت مضى، حتى من قبل الجمهور المصري الذي لطالما وجد صعوبة في ذلك فهم اللهجات المختلفة.

نستعرض في هذا التقرير بعضًا من أهم المجموعات العربية التي استحوذت على عالم الفن مؤخرًا، ونوصي بها لك ؛ امنحها فرصة لرؤيتها.


1- "كايرو باتش" . المسلسل الخليجي الذي يأسر الجميع

أحد المسلسلات التلفزيونية الناجحة بشكل غير متوقع لعام 2019، المسلسل الكويتي "Cairo Batch". سبب عدم توقع نجاح هذا العمل ليس ضعفًا تقنيًا متصورًا مسبقًا، ولكنه فكرة مسبقة. لكن الأمر صعب بسبب لهجته الكويتية، فهو لا يعيق بين المشهد والحدث!

حتى أن الكثير من المشاهدين المصريين عبروا عن إعجابهم وتعلقهم بالإنتاج ومتابعتهم عند عرضه في دور العرض، على الرغم من تنافس عشرات الحلقات الأخرى عليه خلال شهر رمضان. إخراج علي العلي وتأليف هبة مشاري حمادة ويشارك في بطولته بشار الشطي وفاطمة الصافي ومرام البلوشي وحمد. Ashkanani、Nour Al-Ghandour 和 Khaled Al-Shaer

يروي قصة مجموعة من الطالبات الكويتيات أنهن دراستهن الجامعية في القاهرة عام 1956، وأصبحن أول فئة كويتية تتأهل للبرنامج، وهناك يتعرضن للعديد من المواقف والتجارب من خلال دراما إنسانية رومانسية تكشف هذه المواقف و خبرة.

ويبدو أن الموافقة على هذا العمل دفعت صناعها إلى تقديم جزئه الثاني، الذي سيعرض خلال شهر رمضان 2020، تحت عنوان "The Beirut Batch"، تجربة كويتية أخرى، من مخرجين وكتاب وبعض الفنانين أنفسهم، لذا فهو لا يكمل ما حدث في الجزء الأول، بل يقدم أحداثًا جديدة لمجموعة من الطلاب العرب متعددي الجنسيات الأشخاص الذين ذهبوا للدراسة في جامعة بيروت في الستينيات.

الجدير بالذكر أنه وبسبب تأثير فيروس التاج الجديد، خرج المسلسل من مسابقة رمضان الماضي، إذا تم عرضه على منصة "Shahid VIP" في أكتوبر المقبل، فهل ستحقق نفس نجاح "القاهرة". ؟ سلسلة "دفعة نفذت سابقا؟


2- "عروس بيروت" . بين الرومانسية ونضال العائلة الممتدة

كان مسلسل عرائس بيروت من المسلسلات الأخرى ذات التصنيف العالي للغاية، على الرغم من الموسم الأول المكون من 85 حلقة. الدراما اللبنانية مستوحاة من الدراما التركية "عرائس اسطنبول". صدر الموسم الأول في سبتمبر 2019، وصدر الموسم الثاني قبل أيام قليلة من بدء البث، ويذكر أن الموسم الثالث إطلاق النار على وشك أن يبدأ.

الجزء الأول من تأليف نادين جابر وبلال شحادات وإخراج إيمري كاباكوزاك، والجزء الحالي من تأليف طارق سويد وإخراج فكرت قاضي بطولة فنانين من جنسيات مختلفة وبطولة ظافر العابدين، كارمن بسيبيس، تقلا شمعون، جو. التاجر محمد أحمد ومالم علي.

تم تصوير الإنتاج بين بيروت وتركيا ؛ لديه صورة مذهلة وجذابة وغنية بالعناصر الطبيعية والألوان الخلابة، بينما تجمع أحداثه بين الدراما والرومانسية، وتدور حول عائلة غنية وقوية، يقع ابنهما البكر في حب المغنية الشابة التي ليس لها عائلة، عندما يصر على الزواج منها ؛ ينفجر فجأة الجو بين العروس وحماتها، مع تطور الأحداث، تزداد القضايا المحيطة بالأسرة والصراع بين الأعضاء من خلال دراما آسرة مليئة بالمفاجآت غير المتوقعة.


3- "تانجو" . عن الحب والخيانة وأشياء أخرى

إذا كنت من محبي الرومانسية والتشويق، فلا تفوّت مشاهدة الإنتاج السوري اللبناني المشترك "Tango" لعام 2018، والذي حقق نجاحًا باهرًا. إخراج رامي حنا وتأليف إياد أبو شماث المسؤول. مارديني.

تدور أحداث المسلسل حول رجل أعمال يعيش حياته اليومية مع زوجته وأطفاله حتى يلتقي بمهندس وزوجته مدربة تانجو تقوم بتكوين علاقة عمل وصداقة عائلية. بمرور الوقت، يقع رجل أعمال في حب زوجة صديقه ويطوران علاقة تقلب حياة الجميع رأسًا على عقب، خاصة بعد تعرضهما لحادث وكشف كل شيء. شيئا ما.

ثم يبدأ في تتبع الأحداث بين "الفلاش باك" والحاضر، مما يكشف بسرعة عن أسرار في حياة الأبطال لم يتوقعها أحد. أما بالنسبة لأفضل ميزة في العمل، فهي مزيج مبهج بين قصة حب هادئة والكثير من الإثارة والغموض من قبل صانعيها، الذين يبدو، في ظل الأداء المتميز لأبطالها. التناغم بينهما واضح رغم أن هذا هو أول ظهور لدانييلا رحمة.


4- "الهيبة" . النجاح يؤدي إلى أربعة أجزاء

الهبة مسلسل سوري لبناني تشويق، صدر أوله عام 2017، بطولة تيم حسن ونادين نسيب نجم، تأليف وكتابة وحوار هوزان عكا، وإخراج سامر برقاوي.

تبدأ القصة الأولى بوفاة زوج البطلة، وسرعان ما تقرر إعادة ابنها إلى منزل زوجها لدفنه، ما لم تحسب أن أهل زوجها سيأخذون ابنها، ويختارون البقاء معه. غادر بدونه. هنا يقرر شقيق المتوفى مساعدة أرملة أخيه، لكن كونه متورطًا في تجارة السلاح يعقد الأمور وضجة.

مع النجاح الكبير الذي حققه العمل، قرر صناعه إطلاق الجزء الثاني: "العودة" والجزء الثالث: "الحصاد". تم تسليم عنوانها أيضًا إلى تيم حسن، وإذا تغير عنوان المرأة في كل مرة، يتم إنتاج الجزء الرابع أيضًا: "الاستجابة" كان من المقرر أصلاً أن يتم عرضه في رمضان 2020، ولكن بسبب وباء Covid-19، تم تأجيل العرض إلى 11 قمر (نوفمبر) التالي.


5- "ساق الخيزران" . 


إذا كنت تستمتع بالقراءة، فقد تكون على دراية برواية المؤلف والروائي الكويتي سعود السنوسي، والتي فازت عنها بالجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2013 (جائزة بوكر). وأثارت ضجة في الخليج في ذلك الوقت، لا سيما في أوساط المجتمع الكويتي الذي كانت جزءًا منه. حدث، لذلك وليس من المستغرب أن الرقباء الكويتيين رفضوا الموافقة على النص، ما دفع منتجي العمل إلى نقل مكان التصوير إلى دبي.

تستعرض قصة العمل حالة البدون في الكويت وكيف لا يقبلهم المجتمع أو يمنحهم فرصة للاعتراف بهم أو للاندماج وإيجاد فرصة أفضل في الحياة. كان ذلك من خلال مؤامرة درامية كان بطلها عيسى، ابن زواج سري بين عائلة كويتية ثرية وخادمة فلبينية.

ولكن بمجرد أن علمت الأسرة بذلك، أجبرتهم على العودة إلى وطنهم، حيث يعيش عيسى ووالدته في فقر مدقع بينما كانا يعانيان من أزمة هوية وثقافة حادة. ثم عاد بعد سنوات إلى الكويت بعد وفاة والده ليتعرف على أسرته، فحاولوا إخفاء الأمر عن الجميع وعاملوه بطريقة مخزية.

صدر في عام 2016، المسلسل من بطولة سعاد عبد الله وشجون الهاجري والممثلون الكوريون الجنوبيون وون هو تشونغ وفاطمة الصافي ومرام البلوشي وإخراج محمد القفاص وتأليف الكاتب والناقد رامي عبد الرازق.


أشكركم على قراءة المقال








تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة