U3F1ZWV6ZTI5NjY4NTUwODA0MTkxX0ZyZWUxODcxNzQ4NzMxMjM2Ng==

ملخص و أحداث فيلم ريش

 



الريش

فيلم درامي مصري من إخراج عمر الزهيري وسيصدر عام 2021. الفيلم من تأليف المخرج الزهيري بمساعدة الكاتب أحمد عامر، ويقوم ببطولته مجموعة من الأشخاص لم يسبق لهم التمثيل من قبل. يتبع الفيلم إطارًا دراميًا وخياليًا تضطر فيه الأسرة إلى فترة من اكتشاف الذات بعد الساحر .. تم تحويل رب أسرة مستبد بطريق الخطأ إلى دجاجة في حفل عيد ميلاد للأطفال.

عُرض الفيلم لأول مرة في فرنسا في 13 يوليو 2021، خلال الدورة 74 لمهرجان كان السينمائي.


شارك الفيلم في المسابقة الرسمية للأسبوع الدولي لنقاد السينما التي أقيمت في مهرجان كان السينمائي الرابع والسبعين بفرنسا، وفاز بالجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد السينمائيين الدولي، وهو أول فيلم مصري يفوز بجائزة أسبوع نقاد كان السينمائي. .


عاد المخرج عمر الزهيري إلى مدينة كان عام 2014 بفيلم (بعد وضع حجر الأساس لمشروع الحمام الذي يبلغ طوله 375 كلم) بعد سبع سنوات 

قضاها في المهرجان


 طاقم التمثيل

تمثيل: دميانة نصار - سامي بسوني - فادي مينا فاز - أبو سيفين نبيل ويصا - محمد عبد الهادي - جنى


合作夥伴: Samia Saeed - Islam Abdullah - Naim Abdel Malik - Ahmed Shaaban - Hassan Al-Russi - Wahid Jashouh - Abdullah Mahmoud - Mohammed Badr - Musa Anani - Mohammed Zaki - Ali Badir - Mahmoud Abul Hassan - Shawkat Jamal - Helmy Allam -賈馬爾宗教 - Magdy Abdel Aziz - Abdel Latif El-Tahawy - Abdel Nabi Abdel Wahab - Atef Shaker - Mohamed Badawy - Adel Tawfik - Nabil Joudeh - Hani Mahmoud - Mahmoud Fattouh - Mohamed Zaafan - Mustafa El-Fil - Husseini Ahmed - Mohamed El-Safty -阿里穆薩 - 艾哈邁德 زكي - أسامة إبراهيم - عبد الله محمد - محمود عبد الله - أشرف محمود - عبد الصادق سعد - أحمد عبدالله زم - محمد عصام - رامي رمزي - الإمام عبد السامي - رباب ذكري - أبو حبيب عبدالحلق - عبد البساط أبو الحميد - نانسي إيجر Amr Mahmoud - Effat Shaaban - Haitham Ahmed - Mohamed Sedky - Jaid Helmy - Mohamed Badawy - Abdel Karim Abdel Azim - Shaaban Seddik - Habib Hosni - Ahmed Ali - Shawkat Kamel - Nasser Jalal - Fikri Abdel Hamid - Aliyah Zekry - Sayed Mostafa - Faraj Ahmed - Mahmoud Khaled - Fahima Mohamed - Jacky African - Hisham Al-Omari - Mansour Gad - Jihad Al-Sadat - Irfan Fathi - Jawad Farid - Hashem Gad - Ghada Abdel Azim - Ashraf Mahmoud。



أحداث الفيلم 


بدأ الحادث عندما احترق رجل وسط المصنع ليلا.

تقوم المرأة بترتيب منزلها القذر والفقير، بينما يرتدي الرجل ملابسه ويذهب للعمل في مصنعه. فتح الرجل صندوقًا معدنيًا مغلقًا بمفتاح وسلم مبلغًا بسيطًا لزوجته، قائلاً إن هذا هو طعام اليوم وغدًا، وهذا الطعام باذنجان، وتعود الزوجة إلى العمل في المنزل. عائلة تجلس لتناول طعام الغداء، زوجان مع طفلين يبلغان من العمر أربعة أعوام والطفل البالغ من العمر خمس سنوات والطفل بين ذراعي الأم، ويضحك الزوج على كأس الحليب الذي أعطته زوجته إياه. كان الزوج يشاهد التلفاز مع الأطفال، ووعد بشرائهم طاولة بلياردو. يرتدي الزوج ملابسه ويذهب للعمل ويحذر زوجته من إفساد ما سيحدث في منزلهما غدًا. يعود محصل الديون إلى المنزل ويخبر زوجته بأن عليها ديون متأخرة. وضع الزوجة بعض زينة عيد ميلاد الابن، أحضر الأب بعض الألعاب، وكان بعض المدعوين المساكين حاضرين، ويبدو أن أحدهم كان رئيس الزوج في العمل، وكان بعض المدعوين يرقصون. يبدأ الساحر ببعض المقدمات، وفي النهاية يضع زوجه في صندوق ويغلقه، وعندما يفتحه يجد أن هناك دجاجة بدلاً من الزوج، ويهرب الساحر دون أن ينقذ الزوج. لا يمكن للجميع العثور على زوج، فيغادرون، والزوجة وحدها لا تعرف ماذا تفعل. بمساعدة رئيس زوجها، تحاول الزوجة إيجاد ساحر آخر لإعادة زوجها، لكن دون جدوى. الزوجة تبدأ في رعاية الدجاجة كزوج! عندما تمرض دجاجة وتأخذها إلى الطبيب، تنفق الزوجة بعض الجنيهات التي تركتها على الساحرة المخادعة. كان الطبيب البيطري في عيادته القذرة للغاية، وطلب منها الطبيب البيطري مبلغًا من المال لم يكن بحوزتها، واتصلت برئيس زوجها الذي دفع للأطفال مقابل الأكل وبعضها للزوجة. البطل الذكر يرافق زوجته إلى وحدة العمل للمطالبة بمتأخرات زوجها. يكتشف الزوج أنه مدين بالمصنع، ويخبرها البطل الذكر وهو في طريقه إلى المنزل بعد أن كانت على علاقة معها، تركته بعد أن صُفعت.


بحثت الزوجة عن عمل دون جدوى وانتهى بها الأمر للعمل كخادمة في منزل امرأة غنية، لكنها سرقت بعض الطعام، مما أدى إلى طردها. تمكنت من إقناع ابنها الأكبر بالعمل لدى والدها والعمل لدى صاحب متجر بمساعدة رئيس زوجها، الذي طلبت منه بعد بضعة أيام مواجهتها. بعض قام العمال بضربه وتحطيم سيارته. طلبت إدارة المصنع من الزوجة الإبلاغ عن غياب زوجها حتى يتمكن الطفل من تولي وظيفة الأب. في مركز الشرطة، وجدت زوجها في غيبوبة حيث تم العثور عليه مع مجموعة من المشردين دون تحديد هوية، مما دفع بعض المال. ديونها. جلس الزوج في حالة غيبوبة بجانبه مع الدجاج، بينما استمرت الزوجة والأطفال في العمل ووجدوا أن الزوج يحتاج إلى رعاية في المستشفى وهو في غيبوبة.


ترفع الزوجة الصوت في التلفاز، وتضع وسادة على رأس زوجها، وتذهب إلى الدجاج، وتجزّها، وتغسل الدم من يديها، وتقدم الطعام لأطفالها بينما نستمع إلى أغنية تقول الأغنية: اسمعوا العالم يغني أحلى لحن . عالجنه البقية منا همممم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة