U3F1ZWV6ZTI5NjY4NTUwODA0MTkxX0ZyZWUxODcxNzQ4NzMxMjM2Ng==

ملخص وقصة فيلم ماكو

 



فيلم ماكو . جولة في حطام العبارة الغارقة


فيلم Mako مستوحى من حادث العبارة المصرية سالم اكسبريس التي غرقت قبالة سواحل سفاجا بالبحر الأحمر منتصف ديسمبر 1991 (موقع التواصل الاجتماعي)

القاهرة - المشاركة في موسم الأفلام هذا الصيف، ماكو هي تجربة تصوير جديدة تحت الماء، من إنتاج محمد شريف، وإخراج محمد هشام الرشيدي، وتأليف أحمد حليم ومحمد حفناوي.

الفيلم من بطولة مجموعة من الفنانين أبرزهم: بسمة، نقولا معوض، ناهد السبيعي، منذر ريحانة، فريال يوسف، عمرو وهبة، محمد مهران، وسارة الشامي. الأولى عام 1991 بالقرب من ساحل المدينة واستُهدفت مدينة سفاجا بالبحر الأحمر بعد اصطدامها بشعاب مرجانية على بعد 16 كيلومترًا فقط من الميناء، مما أسفر عن مقتل 476 راكبًا، معظمهم من المصريين، بينما لا تزال العبارة تقع في عمق 32 مترًا. تدور القصة حول لانا باهات (بسمة)، مخرجة أفلام وثائقية تسعى وراء أحلامها أثناء تقديمها لفيلم وثائقي حائز على جوائز، كانت هي وفريقها متحمسون لعمل فيلم وثائقي عن سالم إكسبرس والطاقة السلبية التي تسود المكان، وبدأ الفريق في التحضير للغوص لاستكشاف العبارة وتصويرها. بين سبيلبرغ وماكو، ربما حاول صانعو أفلام ماكو الاستفادة من تجربة المخرج الأمريكي ستيفن ألين سبيلبرغ في فيلمه الشهير. المعروف باللغة العربية باسم Jaws، نقله من مخرج شاب بدأ في هوليوود إلى عالم الشهرة الذي نسي أهم نجاحات سبيلبرغ. 2021، ولكن لا يوجد تطابق مع تحفة كلاسيكية تم استدعاء Jaws فقط لأن السيناريو الجيد وموهبة المخرج يصنعان الفارق، على الرغم من الاختلافات الفنية المخيفة، وبينما فشل سبيلبرغ نفسه في جعل القرش الوحش الآلي مخيفًا بدرجة كافية، استخدم الموسيقى والجو. تصوير صعب، أصعب دور لهما، وبطلة الفيلم بسمة تعتقد أن العمل سبب لها الخوف في البداية، لم تكن متأكدة من جدية المشروع، ثم وثقت بالمخرج ورؤيته ورؤية هذه التجربة سيفتح الباب للتجربة والخيال واستخدام الرسومات في الأفلام اللاحقة والحصول على أفلام عن الفضائيين. أكثر من 4 سنوات من الكتابة والتحضير والتصوير والتحرير والرسومات، يبني الفيلم على أحداث واقعية مثل غرق عبارة سالم اكسبرس ويعيد تجربة التصوير تحت الماء إلى مغامرات المصريين. امدح الاستوديو، بالاعتماد على البطل الجماعي لتقديم موضوع فيلم القرش. الحب كتاب أو مديري غوص السكوبا، أو يحبون استكشاف مواقع العبّارات الغارقة حتى يتمكنوا من صنع فيلم جيد عن استكشاف العبّارات، على الرغم من أنهم يكافحون لإنشاء تطورات دراماتيكية تحت الماء خوفًا من سقوط شخص ما في غيبوبة السكري، محروم من الأكسجين، وسمك القرش الهجمات، أو التغييرات البشرية في سلوك الشخصية، معظمها بدون مقدمة أو ديباجة مناسبة تقلل من عقلية الجمهور.


فريق عمل فيلم “ماكو” 

كما قلنا يضم الفيلم مجموعة من الأبطال الشباب مثل: الفنان نيكولاس مرواد، النجم التركي مراد يلدريم، الفنانة نشيد سباي، الفنانة بسمة، خالد أنور، محمد مهلان، عمرو وبابا، مونس ريحانة، سارة الشامي، فريال يوسف. . المنتج محمد شريف سيناريو أحمد حليم تصوير فيلم إخراج محمد هشام الرشيدي. "علامة"
أكد محمود بشير، مخرج تصوير فيلم "ماكو"، أنه سعيد للغاية وفخور لوجوده في "ماكو" ؛ حيث إنه فيلم جديد عن السينما المصرية، والذي سيكون بمثابة سينما فانتازيا وخيال علمي. فوق الحقل. وأضاف أن فكرة بناء موقع تصوير تحت الماء كانت باهظة الثمن وصعبة لكن الإنتاج لم يفشل وزودهم بمجموعة متنوعة من أساليب التصوير. بسهولة .


وأضاف أنه تم التعاقد مع فريق محترف من روسيا للغوص تحت الماء، حيث تم تصوير الفيلم في أربع دول هي مصر ودبي وتركيا وروسيا، بما في ذلك 100 مشهد، وأكثر من 70٪ من مشاهد الفيلم تم تصويرها تحت الماء.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة